منظمة الدعوة الإسلامية – مدى تسير قافلة مساعدات إنسانية لأعالي النيل بدولة جنوب السودان

 

الخرطوم: هند بشارة

أقامت منظمة الدعوة الإسلامية (مدى ) مؤتمرا صحفيا حول عودة المنظمة وجهودها للتدخل الإنساني بمناطق (ملوط -فشودة) – بولاية أعالي النيل بدولة جنوب السودان .اليوم؛ بمقر رئاسة المنظمة بالرياض

وأوضح الأستاذ موسى المك كور الأمين العام المكلف لمنظمة الدعوة الإسلامية حجم الوضع الانساني بولاية أعالي النيل بمنطقة نازحي ملوط وفشودة بجمهورية جنوب السودان.

وقال إن عدد المتضررين حسب المعلومات الرسمية لمفوضية العون الانساني بجنوب السودان ١٨١ الف فرد وأكثر من ٣٠ أسرة.

وقال ؛ ساهمت دولة جنوب السودان معنا لتغطية مناطق النزوح ومساعدة المتاثرين. مشيرا لان منظمة الدعوة الإسلامية تعتبر من المنظمات العالمية  ولديها مكتب في دولة جنوب السودان.

وأوضح ان  القافلة تأتي كإستجابة سريعة للحوجة الماسة . وهم يعيشون في ظروف صحية هشة خاصة أن السكان النازحين كثر في هذه المنطقة
وهو مشروع كبير بتكلفة مليون وخمسمائة ألف دولار.

مشيرا – كور- الى ان المساعدات الانسانية شملت عدد مقدر من مواد الغذاء على رأسها الملح والزيوت والسكر بجانب مواد إيواء مثل المشمعات والخيم إضافة إلى الناموسيات.

وزاد (كور) سنتعامل مع منظمات داخل وخارج الحدود لدعم المشروع لأنه مشروع ضخم ويحتاج لتضافر الجهود .

وقال ان المنظنة تضررت خلال فترة ايقافها كما ان بعض مراكزها ومجمعاتها لم يتم إستلامها بجانب اكثر من 400 سيارة واخرى مفقودة حتى الان مبينا ان المنظمة سبق لها التعرض للمضايقة في السودان سابقا وقد تقدمت عدد من الدول الافريقية لاستضافتها في إطار توسعة النشاط مبينا أن إنشاء المنظمة تم قبل حكومة الانقاذ فهي ليست احد منظمات النظام السابق كما اشيع عنها.

وعقب مصادرة المنظمة كان لابد من اعادة هيكلتها وقد تم اختيار رئيس مجلس الامناء الحالي من دولة قطر كما تم العمل في الاصلاح الداخلي لهياكل المنظمة في اتجاه لتطويرها.

وأشار لان المنظمة تعمل في مجالات العمل الانساني والمساهمة في درء الكوارث وتكفل اكثر من 25 الف يتيم 69 مدرسة كما أن مشاريع المنظمة تعمل على خدمة المواطنين واحداث التنمية المستدامة.

 

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى