مذكرة تفاهم بين منظمة الوسائل البديلة لفض النزاعات و جامعة امدرمان الاسلامية

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

وقع مركز تحليل النزاعات ودراسات السلام بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية مذكرة تفاهم للتعاون مع منظمة الوسائل البديلة لفض النزاعات بمكتب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة أم درمان الإسلامية بالفتيحاب.

رحب الدكتور راشد التجاني سليمان رئيس مركز تحليل النزاعات ودراسات السلام

بالامين العام للمنظمة بهاء الدين عباس عبد الله (خريج جامعة ام درمان الاسلامية) في بيته وأن المركز سيسخر كل خبراته وإمكانياته العلمية  للمنظمة وأن التعاون مع منظمات المجتمع المدني هدف من أهداف المركز ويعكس رسالة الجامعة تجاه المجتمع ومنظماته الفاعلة.

وعبر بهاء الدين عن سعادته الكبيرة لعودته لجامعة أم درمان الإسلامية عبر بوابة مركز تحليل النزاعات ودراسات وخلق شراكة وتعاون بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع المركز متمنياً أن يكون هذا التوقيع بداية لأفاق العمل المشترك بينهم وبين المركز لحلحلة النزاعات التي تحيط بالبلاد من كل الجوانب وأن هذه الفترة الحساسة من تاريخ البلاد تحتاج لتضافر كل الجهود من منظمات مجتمع مدني ومراكز علمية بحثية وكل الفاعلين علمياً واجتماعياً للوصول بالبلاد لبر الأمان.

الدكتور أبوزيد حسن محمد علي رحب بمنظمة الوسائل البديلة لفض النزاعات وتحدث عن النشاط العلمي المتميز  لمركز تحليل النزاعات ودراسات السلام واجهة الكلية العلمية وتحركاته في جميع الاتجاهات للمساهمة في تحليل النزاعات وفضها بأسس علمية وتمليك الوسائل العلمية لكل الباحثين والمهتمين بهذا الشأن وهو دور المركز تجاه المجتمع والبلاد سائلاً الله تعالى التوفيق للمركز والمنظمة لما فيه صلاح حال البلاد والعباد.

فيما أكد  المدير التنفيذي للمنظمة سامي علي حسن امبابي  على المضي قدما في تنفيذ المذكرة على أرض الواقع خاصة وان  سلامة المجتمع وفض النزاعات تعمل على إحلال السلام المستدام .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى