لدى لقائه شاويش.. آبي احمد يدعم الحل (السوداني السوداني)

اعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد دعمهم للعملية السلمية في السودان وخيار السودانيين ، دون التدخل منهم، وقال انهم لا يحملون حلا جاهزا للاوضاع السياسية بالسودان.

وقال رئيس مسار اتفاق شرق السودان رئيس الجبهة الشعبية المتحدة خالد شاويش عقب اجتماعه بآبي احمد بالقصر الجمهوري بالخرطوم اليوم على هامش اجتماع الجبهة الثورية ان رئيس الوزراء الاثيوبي اكد وقوفهم الى خيار حل (سوداني سوداني)، دون تاثير من اطراف خارجية ويخلو من اجندة تنعكس على الحالة الراهنة والمستقبلية.

واشار خالد الى ان آبي احمد نصحهم بضرورة وضع مصلحة السودان نصب اعينهم واعتبر ذلك المدخل الحقيقي للوفاق الوطني والحل السياسي الشامل.

ووصف شاويش دور اثيوبيا بالكبير وتجربتها بالملهمة في انزال الديمقراطية على ارض الواقع وقال: (كان لاثيوبيا دور كبير ولولا قائدها ابي احمد لما تم التوافق بين المدنيين والعسكريين وتوقيع الوثيقة الدستورية، مدوا الينا اياديهم بيضاء من غير سوء). واضاف: (اثيوبيا دولة محورية وجارة وصديقة ، طال الزمن ام قصر سنتجاوز كل العقبات التي تعترض مسار علاقات البلدين) وابدى شاويش تفاوله بزيارة رئيس الوزراء الاثيوبي الى بلده الثاني – حسب تعبيره – واعتبر ان زيارته جاءت في وقتها، وامندح ادوار آبي احمد قي المنطقة واستدل بحصوله على جائزة نوبل للسلام لجهوده في حل النزاع الحدودي مع إريتريا.وقال شاويش زيارة زعيم اثيوبيا سبكون لها مابعدها – دون الافصاح عن كل ماجاء في اجتماعه به.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى