إجتماع مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعاشات والتأمين الإجتماعي

الخرطوم الحاكم نيوز

ترأس الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية اليوم بمباني الوزارة اجتماع مجلس ادارة الصندوق الوطني للمعاشات والتأمين الاجتماعي رقم (١) للعام ٢٠٢٣ م .

وناقش الاجتماع مقترح لائحة تنظيم اعمال مجلس الادارة وتقرير اداء الصندوق للعام ٢٠٢٢م و تقرير الموازنة التقديرية للصندوق بالاضافة لتقرير اداء الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ومقترح الموازنة التقديرية للجهاز الاستثماري.

كما تم استعراض لخطة الصندوق الوطني للعام ٢٠٢٣ م وعكف الاعضاء في نقاشات مستفيضة للموضوعات المطروحة وابداء الملاحظات اللازمة التي تساهم في تجويد وتطوير اداء الصندوق بجانب التوسع في التغطية الشاملة لتشمل العمالة المؤقتة وجميع العاملين في القطاعين العام والخاص والحرفين واختياريا للسودانيين العاملين بالخارج .

كما ناقش الاجتماع المديونات لدى وزارة المالية والتي تم الاتفاق مع الوزارة على جدولتها خلال العام الحالي وتمت الاشادة بتقرير اداء الصندوق ومقترح الميزانية والذي يهتم جملة وتفصيلا باوضاع المعاشيين .

هذا وتتميز خطة الجهاز الاستثماري للعام ٢٠٢٣م بالتوسع والتنوع في الاستثمارات الكبيرة والحيوية والاقل خطورة والتزام الجهاز بسداد ماعليهم من التزامات بخصوص الزيادات الاخيرة في المعاشات.

وامتدح الحضور اداء الجهاز الاستثماري خلال الفترة الاخيرة والتركيز علي المشروعات الحيوية والاهتمام بالاعلام لاظهار الصورة الحقيقية لانجازات الجهاز إضافة الي عقد شراكات ذكية مع اتحاد اصحاب العمل للاستفادة من تجاربهم الثرة في هذا المجال .

وشدد احمد بخيت على ان قضية المعاشات وتحسين أوضاع المعاشين تمثل احدى القضايا والتحديات الهامة التي تعمل عليها الوزارة كما وجه بتشكيل لجنة لمعالجة ترقيات العاملين بالصندوق وتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم بدورة في جودة الاداء .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى