بيااان عاااجل… قوى إعلان الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية { FFC-DC )

 

التقى اليوم قيادات من الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بوفد الاتحاد الافريقي بقيادة رئيس الاتحاد موسى فكي، حيث تناول اللقاء عدداً من القضايا تحت مظلة القضية السودانية التي تهدف إلى وحدة السودان شعباً وأرضا.

 

وقال السيد مني آركو مناوي أن هنالك تواصلات ايجابية من أجل إعلان سياسي مع الموقعين على الاتفاق الإطاري الذي لم يكن شاملاً وأكد على الموقف الثابت حول ضرورة شمول العمل السياسي وإتساع المشاركين لإخراج البلاد من مأزق المناكفات والتجاذبات

 

كما تطرق الاجتماع لقضايا أساسية إن وقعت تفاهمات حولها يمكنها أن تكون مفاتيح حل مناسبة للكثير من التعقيدات ، ومنها قضية الشرق وهي قضية كبيرة ومهمة يجب أن تخاطب عبر أصحاب المصلحة بعيداً عن الاستقطاب والممارسات التي تعقد المسألة أكثر.

 

وتناول اللقاء قضية السلام حيث أكد مناوي بأن اتفاق جوبا وقع للتنفيذ وليس للتقويم أو التغيير ولا حق لأحد أن يحاول التصرف مع الاتفاق بطريقته الخاصة بعيداً عن الأطراف الموقعة عليه.

 

ثمن الوفد بدور الاتحاد الافريقي في إنهاء الأزمة وبناء الاستقرار في الفترة الانتقالية وطالبهم ببذل المزيد من الجهود لإقناع رافضين على التفاهم وقوبل الآخرين من أجل المصلحة العامة.

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى