قوي إعلان الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية* *F F C.D C*

 

 

 

في سبل تجاوز الأزمة السياسية التى تطاول أمدها، بعد مخرجات القاهرة التي شارك فيها طيف عريض من أبناء و بنات الشعب السودانى ،و بعد مشاورات عميقة بين المكونات السياسية و الاجتماعية – والتى شملت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، الحرية و التغيير القوي الوطنية، كتلة التراضى الوطنى، كتلة الحراك الوطنى، الجبهة الثورية، نظارات البجة و العموديات المستقلة بجانب شخصيات قومية ومهنية وممثلين من قوى المجتمع المدنى، وأكاديميين، والشابات والشباب وممثلين لبعض لجان المقاومة حيث شملت المخرجات حول قضايا الانتقال الآتي : (الترتيبات الدستورية ،السلام، قضية شرق السودان، هياكل السلطة الانتقالية وأجهزة الحكم، العدالة الانتقالية، تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، برنامج الفترة الانتقالية، الاصلاح المؤسسى، قضايا الشباب .

*تؤكد الكتلة الديمقراطية علي الآتي*:

 

1. تماسكها و أنها عصية علي محاولات النيل منها و تسعي مع المشاركين في الحوار السوداني سوداني كجبهة موحدة لاستعادة الانتقال الديمقراطي و بناء المجتمع الديمقراطي و أنها ملتزمة بكل العهود والمواثيق معهم .

2. و تؤكد أن الحوار السوداني السوداني بين القوي السياسية هو الحل عبر توسيع قاعدة الإنتقال الديمقراطي دون إقصاء لأحد أو تمكين لآخر .

3. و ترحب الكتلة الديمقراطية بالمشاوارت بين القوي السياسية من أجل الوصول لصيغة توافقية بين الأطراف الراغبة تعزيز الانتقال الديمقراطي و توسيع دائرة المشاركة في صناعة التغيير علي أسس و مضامين ثورة ديسمبر المجيدة .

 

معاً من أجل آفاق التحول الديمقراطى و بناء الدولة المدنية

معاً نحو سودان يسع الجميع

 

*

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى