نائب رئيس مجلس السيادة يستقبل مدير برنامج الغذاء العالمي ووفد المستثمرين

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن أبواب السودان مفتوحة للشركات العالمية كافة، للاستفادة من التقنيات الحديثة.

ورحب سيادته خلال مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف، ديفيد بيزلي، مدير برنامج الغذاء العالمي، رفقة وفد استثماري من مختلف دول العالم، مساء أمس، رحب بالوفد الزائر، وأكد جاهزية الحكومة السودانية لمساعدة المستثمرين الدوليين كافة، وتذليل كل المعيقات التي تواجه عملهم في البلاد. مؤكداً قدرة السودان على تحقيق شعار”السودان سلة غذاء العالم”، بما يمتلكه من أراض خصبة وشاسعة، فضلاً عن أن ولاياته الثمان عشرة كل ولاية، ذات ميزة تختلف من ولاية لأخرى، وهي محفز جيد لكل مستثمر.

وأكد دقلو، حاجة السودان للتقانات الحديثة لتنافس منتجاتها عالمياً، مبيناً أن 80٪ من الإنتاج في السودان من صغار المزارعين، الذين هم في أمس الحاجة لمدهم بالآلات الزراعية والبذور المحسنة، من أجل تطوير منتجاتهم، إضافة إلى إيجاد أسواق عالمية، لضمان استمراريتهم واستدامة منتجاتهم.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن سعادته بوجود شركة جنان والشركات الإماراتية في السودان، مطمئناً المستثمرين بأن أولى أولويات الحكومة الحالية والحكومة المدنية القادمة، هي وضع القوانين الجاذبة للمستثمرين، مشيراً إلى أن السودان درس تجارب بعض الدول في هذا المجال، خاصة تجربة دولتي روندا والإمارات، للاستفادة منهما في تطوير قدراته.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى