وكيل الثقافة والإعلام يدلي بتصريح عقب مشاركته في ملتقى عربسات بالمغرب

 

 

 

ادلى وكيل وزارة الثقافة والإعلام د.نصر الدين احمد محمد خالد بتصريح لمنصة الناطق الرسمي عقب عودته صباح اليوم من المملكة المغربية بعد ان شارك في ملتقي الشركة العربية للإتصالات (عربسات) الرابع عشر لمقدمي خدمة الاتصالات بالعاصمة المغربية مراكش خلال الفترة من 14 الي 15 من فبراير 2023م. وقال ان الملتقى جمع كل شركاء عربسات وشركات الاتصالات والشركات العاملة في مجال الثقافة والإعلام. وتم التدوال حول التقنيات الحديثة المتعلقة بالإتصالات نظرا لأهتمام الإتصالات بكل القضايا وارتباطه بكل مجالات الحياة. كماتم عقد اتفاقيات مع شركاء جدد من عربسات وتكريم العملاء الممتازين المميزين الذين كانوا يتعاملون مع عربسات في الفترة السابقة.

وتم التداول حول علاقة السودان بعربسات والمسائل المشتركة بين عربسات ووزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها.

وفي اطار هذه الزيارة تم اجتماع بأعضاء السفارة السودانية بالدار البيضاء ، وزيارة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) حيث تم التدوال مع المدير العام للمنظمة د.سالم بن محمد المالك بما يتعلق بعلاقة السودان مع المنظمة والمشاريع المشتركة القائمة لاسيما المشاريع المتعلقة بالثقافة والإعلام ، المركز الإقليمي للتدريب الإعلامي بأكاديمية السودان لعلوم الاتصال، ومركز سنار للتنوع والحوار في اطار مشروع سنار عاصمة الثقافة الاسلامية، واتفقنا على إعادة التعاون في هذا المجال لإحياء هذه المناشط في مجالات الثقافة. مشيرا لبرامج المنظمة في دعم مجالات التربية والثقافة والعلوم.

واشار د. نصر الدين الى ان برنامج الزيارات قد شمل ايضا زيارة المتحف النبوي الذي نقل من المدينة المنورة إلى مقر منظمة الإيسيسكو ، ومثل فرصة طيبة للتعرف على التاريخ النبوي والتاريخ الإسلامي وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتاريخهم المجيد ، بجانب زيارة جناح الاسرة المالكة بالمملكة المغربية وعلاقتهم بالأشراف والأسرة النبوية الكريمة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى