تنسيقات تجمع كيانات ثورة ديسمبر تحذر أطراف العملية السياسية من إقصاء الآخرين وتوسيع قاعدة المشاركة

الخرطوم محمد اسماعيل دبكراوي
حذرت. تنسيقيات تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل جهات لن يسميها من تكرار تجربة سياسة الإقصاء والابتعاد عن. زج المناضلين وصانعي الثورة الشرفاء في إثارة الفتن وتأخير أهداف الثورة حرية سلام وعدالة وإلي ذلك
دشنت تنسيقيات لجان مقاومة تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل نشاطها اليوم بالخرطوم، وفق معايير وبنود شملت رسالة تعزيز الإستقرار السياسي بالسودان والالتزام بالتحول السياسي المدني الديمقراطي من خلال تهيئة البيئة المناسبة برفع الوعي السياسي، وتوسيع قاعدة المشاركة في العملية السياسية، وتوحيد الجهود السياسية من أجل المجتمع ومراعاة معاش الناس.
وحذر المتحدث الرسمي باسم تنسيقيات الميدان عذالدين التوم من سياسة عدم الاقصاء وتكرار التجربة ، كما طالب القوات المسلحة ان تعمل علي ما هو منوط بها من حفظ الأمن والابتعاد من العملية السياسية ودمج قوات حركات الكفاح المسلح في القوات المسلحة، وتكوين جيش قومي مهني، قادر على حماية العملية السلمية ومكتسبات البلاد، مشيراً إلى انهم مع ايلاء شركات الجيش إلى وزارة المالية، ما عدا الشركات التي تتعلق بالتصنيع الحربي والتي تساعد على توفير احتياجات الجيش الأمنية والعسكرية.

من جهته أكد الأمين السياسي للتجمع طلال بشير علي، على ضرورة توحيد الجهود السياسية للخروج من هذه الأزمة، ومشاركة كل القوى السياسية ما عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول.
وطالب طلال بعدم زج القوات المسلحة في العمليات السياسية، والعمل على تطويرها لتكون قوة ضاربة من أجل حفظ أمن وسلامة البلاد.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى