والي شمال دارفور يوقع مع اليونيسيف خطة لحماية الأطفال

 

شمال دارفور : الحاكم نيوز

وقعت حكومة شمال دارفور ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ”اليونسيف“ اليوم ”الخميس“ على بدء تنفيذ خطة عمل مشتركة معنية بحماية الأطفال وإصحاح البيئة والمياه والتغذية والتربية والتعليم وسط حضور لفيف من المسؤولين .

وجرت مراسم التوقيع بقاعة أمانة الحكومة في مدينة الفاشر حيث وقع عن الحكومة والي الولاية الجنرال ” نمر محمد عبد الرحمن “ بينما وقع عن اليونسيف مديرها بالولاية السيد “ أنتوني سبلتون “.

وتتضمن الخطة : تفاصيل مشاريع التعاون المشترك بين الجانبين والتي رصدت لها ميزانية وقدرها أكثر من (14) مليون دولار أميركي على أن يلتزم الطرفان تنفيذها خلال الفترة الزمنية المحددة في مسودة الاتفاق .

وأكد الوالي في تصريحات : أهمية الشراكة الحقيقة بين منظمة اليونسيف والولاية في المجالات المختلفة وأشار إلى جهود المنظمة في مجالات حماية الأطفال والصحة والتعليم والتغذية لا سيما الأطفال المشردين ” فاقدي السند“ وقال إن ما يهمنا في الخطة هو موضوع التعليم والصحة والمياه كما يهمنا كذلك موضوع النازحين خاصة فيما يلي الحلول المستدامة والحالات الطارئة ولفت إلى الجهود المبذولة من حكومة الولاية والمنظمات الأخرى في مجال المياه وقال لا يزال هناك تحديات كبيرة في هذا الجانب.

بينما عبر مسؤول المنظمة السيد ”اسبلتون“ في حديثة عن شكره لحكومة الولاية علي اكتمال الجهود بالتوقيع على الخطة وقال إنها تأتي ضمن شراكة أصيلة بين الحكومة واليونسيف وتشمل كافة المناطق بالتركيز على الأكثر هشاشة من بينم الرعاة واكد استمرار اليونسيف في تقديم الخدمات إلى ملايين الأطفال من خلال الأنشطة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئة والنظافة والحماية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى