ممثلة المرأة ب”أويل” تدعو القوات النظامية المشتركة إلى تأمين الطريق وحماية المدنيين والمواطنين الرحل والتجار

أويل : الصادق محمد حسن

طالبت ممثلة المرأة من جانب لجنة السلام بين دينكا ملوال والمسيرية بدولة جنوب السودان جوليا جوزيف طالبت القوات النظامية المشتركة في دولتي السودان وجنوب السودان بالحرص علي حفظ الحدود والقيام بدورها في حماية المدنين والمواطنيين الرحل إلي جانب التجار.

ودعت في كلمتها أمام مؤتمر التعايش السلمي بين المسيرية ودينكا ملوال الذي أنعقد بشمال بحرالغزال بفندق قراند بحاضرة المقاطقة في الفترة من 27- 30 مارس 2023م المنصرم دعت الحكومتين إلي تأمين الطريق بين مدينة أويل بشمال بحرالغزال ومحلية الميرم بولاية غرب كردفان.
وقال جوليا إن المؤتمر فرصة جيدة للقاء والتفاكر وحل المشاكل التي تواجه القبلتين علي الشريط الحدودي، مشيرة إلي أن في زمن الجفاف المسيرية يأتون بمواشيهم وأبقارهم إلي الجنوب وهناك يلتقون برحل الدينكا ومواشيهم وتنشأ المشاكل والصراعات بين الجانين بسبب الكلأ والعشب داعية الجميع إلي وضع حدِ لعدم تكرار المشاكل والقتل وسفك الدماء.
هذا وشددت جوزيف علي حماية المرأة العاملة في مجال جمع ثمار الأشجار وطق الصمغ وعدم تعرضها للإنتهاكات، كما إلتمست من المؤتمرين إبداء حسن النوايا للتعايش السلمي وبسط الطمانينة والسلام المجتمعي علي الحدود بين دولة جنوب السودان والسودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى