القوى المدنية والسياسية لشرق السودان تستعد لتكوين جبهة لدعم الاطاريء والإصلاح الأمني والعسكري

 

الخرطوم:الحاكم نيوز

شرعت القوى المدنية والسياسية لشرق السودان في تكوين جبهة واسعة في الاقليم لدعم التوافق السياسي استنادا على الاتفاق الاطاريءوتوصيات ورش الشرق والعدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري التي تمثل مخرجا للبلاد من ازمتها الحالية .

وقالت في بيان ممهور بتوقيع الناطق الرسمي باسم القوى المدنية والسياسية لشرق السودان صالح عمار عقب اجتماع مع الآلية الثلاثية ضم كل من رئيس البعثة الاممية لدعم الانتقال فولكر بيرتس، ممثل الايقاد احمد يونس، ممثل الاتحاد الافريقي امتقون ويو، المسؤول السياسي لبعثة اليونتاميس ستيفاني كوري اليوم (الأحد) ، قالت إن قضية الإصلاح الأمني والعسكري حيوية وذات صلة بجذور الازمة في الشرق.

واكد قادة القوى المدنية والسياسية في شرق السودان استمرار لقاءاتهم واتصالاتهم بكافة الفاعل ين واهل المصلحة بهدف تكوين الجبهة المدنية التي تضع مصالح انسان الاقليم في مقدمة اولوياتها.

وقال البيان إن القوى السياسية والمدنية بشرق السودان ستعمل بجد وعزم مع شركائها في كل أنحاء السودان والأسرة الدولية على وضع حجر الاساس للدولة المدنية الديمقراطية التي يجد فيها كل السودانيين أنفسهم.

وشدد القادة خلال الإجتماع على تمسكهم بوحدة السودان وقاومة مخططات التقسيم و التدخلات الإقليمية الضارة ونهب الموارد والأراضي المستمر تحت غطاء الانقلاب.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى