بيان صحفي : قوى الحراك الوطني حول مآلات الإحتقان الأمني العسكري بالبلاد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قوى الحراك الوطني

 

 

عقدت اللجنة الإشرافية لقوى الحراك الوطني اجتماع طارئ مساء اليوم ترأسه الدكتور التجاني سيسي رئيس الحراك وذلك لمناقشة مآلات الاحتقان الأمني والعسكري في البلاد، حيث استمع الاجتماع لتنوير حول الوضع الراهن وانعكاساته على جملة الاوضاع في البلاد كما استعرض الاجتماع الجهود التي بذلت من قيادات قوى الحراك الوطني في التواصل مع قيادة القوات المسلحة والدعم السريع وبعد النقاش المفصل والمستفيض خرج الاجتماع بالتوصيات التالية :

 

– أبدى الاجتماع قلقه البالغ لحالة التحشيد والانتشار العسكري في العاصمة والولايات ودعا قيادة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لضبط النفس والتحلي بالمسؤولية لحقن الدماء وتدارك إنزلاق الوطن لحرب أهلية لا تبقي ولا تذر.

 

– حذر الاجتماع من المخططات الخطيرة التي تستهدف وحدة السودان وتمزيقه الى دويلات تتنازع فيما بينها.

 

– شكلت قوى الحراك الوطني “غرفة طوارئ” وتم تكلفيها بتكثيف التواصل مع قيادة القوات المسلحة وقيادة الدعم السريع والقوى السياسية والمجتمعية من أجل العمل على تهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمة وتقريب وجهات النظر.

 

– دعا الاجتماع القوى السياسية والمجتمعية وقادة الإعلام وصناع الرأي ورموز المجتمع العمل للحفاظ على النسيبج الاجتماعي والكف عن بث خطاب الكراهيه والخطاب الجهوي الذي تسوقه بعض الجهات ذات الغرض والتي تعمل على تزكية نار الفتنة وطرق طبول الحرب.

 

– دعا الاجتماع جماهير الشعب السوداني لمزيد من التماسك والتعاضد من أجل الحفاظ على وحدة وتماسك المنظومة الأمنية وتفويت الفرصة على المتربصين وأعداء البلاد.

 

– أمن الاجتماع على المضي قدما في المساعي الهادفة لنزع فتيل الازمة الراهنة والعمل مع كافه القوى السياسية والمجتمعية واصحاب المصلحة من اجل سلامة واستقرار البلاد.

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى