تصريح صحفي للكتلة الديموقراطيه حول الجهود الوطنية لتسوية الأزمة السياسية

 

في اطار الجهود الوطنية لتسوية الازمة السياسية وانهاء الحرب في السودان من خلال تاطير رؤية وطنية توافقية عبر الحوار الشامل كخيار وحيد تاتي ترتيبات الكتلة الديمقراطية وقوى الحراك الوطني والتنظيمات المتحالفة لاجراء لقاءات تشاورية مع الدول والمنظمات الاقليمية والأطراف السياسية للمقاربة بين رؤاها لانهاء الحرب والازمة السياسية في السودان. وفي هذا الاطار فلقد التقى وفدا رفيعا من الكتلة الديمقراطية وقوى الحراك الوطني برئاسة الدكتور التجاني سيسي وعضوية الدكتور عبد العزيز عشر، السيد معتز الفحل، الاستاذة عاليا حسن ابونا والسيد نورالدائم طه مع قيادات عليا بالاتحاد الأفريقي. حيث تباحث الوفد حول العديد من المواضيع بما فيها الرؤية المشتركة للتحالفات التي تشكل القاعدة المشتركة لمنهجية الحوار والتي تدعو الى الحل الشامل دون اقصاء لتجاوز الازمة السياسية وانهاء الحرب في السودان ومبادرة الاتحاد الافريقي والايقاد لحل الازمة السودانية.
وتواصلت لقاءات واتصالات الوفد مع السفير البريطاني ومبعوثي وسفراء بعض دول الايقاد في اطار تنسيق لقاءات موسعة على مستوى القيادات العليا للتحالفات مع العديد من المنظمات الاقليمية وقادة دول الجوار في الفترة القريبة القادمة.
هذا ولقد اجرى الوفد اتصالات مثمرة مع قيادات من القوى السياسية والمدنية والاكاديميين في اطار توسيع دائرة الاصطفاف الوطني والمقاربة في الطرح والتناول وتجسير والخيارات التوفيقية لتجاوز الازمة السياسية عبر الحوار الذي يضم كافة الأطراف ولقد تطابقت وجهات النظر حول العديد من القضايا والافكار وستستمر لقاءات الوفد مع المنظمات وبعض قيادات دول الاقليم.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى