وزير الصحة الإتحادي و والي الخرطوم يتفقدان مستشفيات الريف الشمالي لمحلية كرري

 

تفقد وزير الصحة الإتحادي المُكلف د. هيثم محمد إبراهيم ،صباح اليوم مستشفيات الجزيرة إسلانح والسروراب بالريف الشمالي لمحلية كرري ،بالإضافة إلى المستشفى العسكري بوادي سيدنا، رافقه والي ولاية الخرطوم أ .احمد عثمان حمزة ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي و مدير المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم دكتور سهيل عبد القادر.

وقال الوزير أن زيارته تأتي في اطار الوقوف على الخدمات الطبية بالولاية، ومتابعة سير تقديم الخدمة للمواطنيين في ظل الوضع الراهن للبلاد ، مشيرا بتأثر القطاع الصحي بالحرب، لافتا إلى ان هناك بعض المؤسسات خرجت من الخدمة خاصة بولايات دارفور ، مشيدا بالصحة ولاية الخرطوم حيث يعمل اكثر من 42 مستشفى .

وأشار الوزير إلى أن أقسام الطوارئ بالولاية تقدم الخدمة للمواطنين بصورة مرضية، لافتا إلى وجود بعض الصعوبات، واعدا بحلها بالتنسيق مع حكومة ولاية الخرطوم،مؤكدا أن ولاية الخرطوم لم تسجيل اي حالة وبائية ،داعيا إلى العمل يد بيد لمكافحة نواقل الأمراض ومشاركة كل الجهات ذات الصلة ،مبينا انه تم النقاش حول كيفية توفير خدمات صحة الأم والطفل بكل المراكز الصحية العاملة ، موضحا أن مستشفيات محلية كرري تستقبل أعدادا كبيرة من المرضى بعد توقف العديد من المستشفيات عن العمل بسبب احتلالها من قبل مليشات الدعم السريع المتمردة منذ بداية الحرب ومنع الكوادر الطبية من دخولها مؤكدا العمل لإعادتها للخدمة .

وقال الوزير أن الزيارة كشفت عن نقص في إحتياجات هذه المستشفيات بسبب الاقبال الكبير عليها مما يتطلب تحركاً عاجلاً لتوفير الدعم لهذه المستشفيات حتى تتمكن من الإستمرار في تقديم خدمات الطوارىء والعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات العلاجية، شاكرا الكوادر الطبية ،وحكومة ولاية الخرطوم ، والمنظمات ،ومجالس أمناء المستشفيات وجميع المواطنين بالولاية.

من جانبه شكر والي ولاية الخرطوم وزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له، على الزيارة التي امتدت ليومين ، تم الوقف على كيفية تقديم الخدمات الصحية على أرض الواقع،مقدما التحية للجيش الأبيض لدورهم الكبير والفعال في إستمرار تقديم الخدمة الصحية بالولاية ،متمنيا أن تكون للزيارة ما بعدها بعد الوقوف على الحوجه ، لافتا إلى أن وزارة الصحة الإتحادية ظلت تقدم السند للمستشفيات ولاية الخرطوم .

ومن خلال زيارة المستشفى العسكري بوادي سيدنا كشف اللواء أمير محمد أمير، عن أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية للعسكرين والمدنين ، شاكر وزارة الصحة الإتحادية متمثلة في اللجنة الصحية اللوجستية بتقديم السند للمستشفى ، مبينا أن هنآك تنسيق كامل لتقديم الخدمات الطبية .

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى