مفوض العون الانساني الاتحادي ، سندعم كافة ولايات اقليم دارفور بالقمح السعودي

__________________________________________________
بورتسودان 5-9-2023

عقدت حكومة اقليم دارفور بحضور حاكم إقليم دارفور القائد: #مني_اركو_مناوي و وزير مالية الاقليم الدكتور : #عبدالعزيز_شدو و وزير الزراعة والموارد الطبيعية الاستاذ: #صلاح_حامد_الوالي اجتماعًا موسعًا مع وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي مولانا / #احمد_ادم_بخيت ومفوض العون الانساني الاستاذ / #نجم_الدين_عبدالعزيز
حيث ناقش الجانبان عددآ من القضايا الانسانية التي تخص الاقليم

وقال مفوض العون الانساني ان الاجتماع تناول العديد من القضايا التي تتعلق بالشأن الانساني في دارفور ، نسبة للوضع الحرج الذي يعيشه الإقليم أنيآ بسبب الحرب التي اتسعت رقعتها لتشمل ولايتي غرب وجنوب دارفور ومناطق اخرى في الاقليم .

مشيدًا بالأدوار الإنساني العظيمة التي تقوم بها حكومة اقليم دارفور والقوة المشتركة لتخفيف حدة الأزمة الانسانية وذلك من خلال تأمين المساعدات الانسانية لضمان وصولها وتوزيعها بشكل منتظم .

مؤكدآ بأن المساعدات الانسانية التي توفرت للاقليم خلال الفترة السابقة ضئيلة بصورة لا تتناسب مع احتياج وحجم إقليم دارفور ، مضيفًا ان حكومة الإقليم قدمت شرحًا مفصلآ حول الاوضاع الحرجه التي يعيشها الانسان والإحتياجات الملحة التي يجب ان يتم توفيرها خصوصًا المسائل الايوائية ، والغذائية ،الصحية .

مبينآ بان الإجتماع تناول الكثير من الامور المتعلقة و التي يمكن العمل بها خلال مؤسسات الدولة المعنية ،
مؤكدآ دعمهم للإقليم بالقمح السعودي بعد تحويله إلى دقيق بحيث يتم توزيعه لكافة ولايات دارفور عبر حاكم الإقليم والمفوضيات المختصة على أن يتم تأمينها من قبل القوة المشتركة

_______________________________
#إعلام_حكومة_اقليم_دارفور

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى