مباحثات بين مناوي ووزير الداخلية حول استخراج الجوازات بالفاشر

الخرطوم نضال عثمان
في إطار اللقاءات التنفيذية التي يعقدها حاكم إقليم دارفور في ولاية البحر الأحمر، عقدت حكومة إقليم دارفور صباح اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعاً مع وزير الداخلية المكلف الفريق شرطة (حقوقي) #خالد_حسان_محي_الدين في مدينة بورتسوان.

حيث ناقش اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بمشاكل الوضع الأمني ومهام القوة المشتركة في تأمين المؤسسات ومرافق الخدمة العامة وممتلكات المواطنين في ولايات دافور، إضافة لضرورات تسيير أعمال السجل المدني في الإقليم.

وقال حاكم إقليم دارفور في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش الأوضاع الأمنية في السودان بصفة عامة وإقليم دارفور على وجه الخصوص، كما تطرق إلى الاحتياجات الواضحة في السجل المدني والجوازات مشيداً بالسيد وزير الداخلية الذي قام بتوجيه الأقسام المعنية لإصدار البطاقات والجوازات في مدينة الفاشر وكذلك توفيق أوضاع النازحين في المعسكرات لتسهيل إجراءات السجل المدني وإصدار الجوازات.

وأشار مناوي إلى عمل ترتيبات لعقد اجتماع وفد حكومة الإقليم مع معتمد اللاجئين، شاكراً وزير الداخلية تأكيد دعمه لمخرجات الاجتماع الذي سينعقد قريباً.

فيما أشاد مناوي بالأدوار التي تقوم بها القوة المشتركة بحفظ الأمن في مدينتي نيالا والفاشر رغم شح الامكانيات وستمتد إلى باقي الولايات، إضافة إلى توصيل المساعدات الإنسانية وتحقيق الأمن نسبياً في الإقليم ولولا عمل القوة المشتركة لانقطعت صلة دارفور بالسودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى