السفير سامح فاروق : نكهة متميزة وخاصة للمولد النبوي الشريف بالسودان

هنأ قنصل جمهورية مصر العربية ببورتسودان المستشار سامح فاروق الشعب السوداني والامة الاسلامية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف ، وعبر عن سعادته بقضاء هذه الذكري العطرة في السودان مشيرا الى انه يقضي أياما متميزة وان المولد سانحة جيدة للتواصل والتراحم وتعظيم السيرة النبوية الشريفة والتعاضد بين شعبي وادي النيل ، ولفت الى أن للمولد طقوس ونكهة متميزة وخاصة لدى السودانيين على مستوى التحضيرات.
وتمنى أن يعود في الاعوام المقبلة والسودان أكثر استقرارا وأمنا ورخاء. ، وأشار إلى الروابط التي تجمع شعبي البلدين والتشابه الديني والثقافي والاجتماعي الذي جعل القاهرة مقصدا للسودانيين.
وأبدى القنصل اعجابه بالشعب السوداني والطقوس المتعلقة بالمولد ، وأضاف القنصل معلوم للجميع مدى الترابط والتشابه بين شعبي وادي النيل منذ الأزل ، مشيرا الى أن قصيدة الراحل المقيم الشيخ عبدالرحيم البرعي الموسومة بـ” مصر المؤمنة” تعتبر واحدة من الشواهد الكثيرة لمستوى العلاقات بين الشعبين ، وقال القنصل : إن القصيدة شملت كثير من المعاني والدلالات الروحية والصوفية تمثلت في ذكر رموز دينية وشيوخ صوفية وعلماء بجانب كثير من المعاني والشعب المصري يحب هذه القصيدة ويرددها كثيراً لان هناك تشابه كبير في المنهج الديني والصوفي بين البلدين الشقيقين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى