وزير الإستثمار .. جاهزون لعقد شراكات مع الوزارات ذات الصلة

في ختام اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار

 

 

 

 

يتواصل اليوم  انعقاد المؤتمر الثاني للاستثمار بالولاية الشمالية تحت شعار ( استثمار جاذب لمستقبل واعد ) بحضور وزير الاستثمار بالولاية المهندس عمر علي صالح   … وقدمت خلال اليوم ثلاث أوراق علمية تناولت التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد والاستثمار السياحي والرياضي .

الورقة الاولي قدمها الدكتور الصادق العوض الأمين العام للتخطيط الاستراتيجي. حيث تناولت الورقة دور التخطيط في التنمية وضرورة صياغة الاستراتيجيات وتطبيقها لحل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة للتنمية وزيادة الإنتاج.

الورقة الثانية تناولت الاستثمار السياحي قدمها الاستاذ صالح عبدالقادر الخبير بالمجلس الأعلي للسياحة بالولاية الشمالية .. أوضح ان مشاركة المجلس الأعلي للسياحة أتت بقصد تسليط الضوء بصورة اكبر علي المشاريع السياحية من خلال المؤتمر و للتعريف بالسياحة. و قال ان الورقة تناولت عددا من المحاور عن أهمية السياحة والأنشطة السياحية المرتبطة بصناعة السياحة .. إضافة لعمل تحليل للمعلومات . وجذب السياح الأجانب ومساهمة السياحة في الناتج المحلي عن طريق رفد خذينة الدولة بالعملات الصعبة .

كما  اوضحت الورقة من خلال تحليل البيانات تحديد عدد 18 مشروع سياحي بالولاية ما بين مشروعات الإيواء والخدمات والترفيه ومشروعات المنتزهات وحظاءر الحيوانات البرية . وأكد صالح استفادتهم كمجلس اعلي للسياحة من المدخلات والنقاش حول الورقة وأضاف( ننتظر التوصيات النهائية للمؤتمر حتي نحولها الي خطة عمل واضحة لانشطة نستطيع العمل عليها .

الدكتورة هند عبدالله الأمين العام للمجلس الأعلي للسياحة تحدثت معقبة علي الورقة واكدت علي ضرورة الاستثمار في قطاعي الاتصالات وخدمات النقل والأيواء والانشاءات والترفيه  وتابعت ( في 27  من سبتمبر في كل عام نحتفل باليوم العالمي للسياحة وأتت موجهات هذا العام واكدت علي ضرورة الاستثمار في الكادر البشري عن طريق التدريب وتمكين المهارات تحت شعار ( السياحة والاستثمار الأخضر ) . . وأضافت( يجب أن تكون استثماراتنا خضراء تحافظ علي البيئه والتنمية المستدامة .. كما يعمل الاستثمار في المجال السياحي علي احداث التوازن في تنمية المحليات  .. ويحافظ علي الموروث الثقافي والحضاري.  وتساعد السياحة علي الدعم النفسي والاجتماعي فالاستقرار الاقتصادي ينعكس علي الاستقرار الاجتماعي و الاسري ).

الورقة الثالثة والاخيرة تناولت السياحة الرياضية .. وزير الشباب والرياضة المكلف الاستاذ نزار محمد عبدالجبار تحدث بالقول ان الاستثمار الرياضي قديم جديد .. وأضاف(  أصبح الاستثمار في الشباب ضرورة خصوصا وان نسبة الشباب مقارنة بكل سكان الولاية الشمالية يتراوح مابين ( ٧٤_ 80% ) ..وقد رأت الوزارة ضرورة الاستثمار في الشباب وقد قدمنا هذه الورقة وبها كل ما يخص الشباب من كرة قدم .. ملاعب .. استادات.. صالات.. وضرورة توفير فرص عمل لاستيعاب الطاقات الشبابية.

المهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار والصناعة خاطب ختام المؤتمر في يومه الثاني بالقول ان أهمية الأوراق العلمية المقدمة تأتي من التوصيات التي تتمخض عنها حيث لاتقل أهمية القطاع السياحي عن بقية القطاعات الاخري من زراعة وصناعة .. مؤكدا جاهزية وزارته لعقد شراكات مع الوزارات ذات الصلة حتي تري التوصيات النور و لتقديم يد العون في كل  المشاريع التي تهم الشباب.. وأشار عمر الي غياب الألعاب الإلكترونية عن الورقة في الوقت الذي يتعاطي فيه قطاع كبير من الشباب مع هذا النوع من الألعاب. وأكد جاهزية الوزارة لفتح باب الاستثمارات الرياضية التي تحتاج لمواقع كما سنعمل علي تسهيل  كل الإجراءات التي تخص التصاديق الخاصة بهذا القطاع .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى