إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء بحلوان

 

 

بورتسودان الحاكم نيوز ط

إنطلقت اليوم الاثنين فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء برئاسة الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وتستمر على مدى 4 أيام بمقر المعهد بحلوان،زز وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر دكتور حمد بشير عثمان مدير الإدارة العامة للمعامل وللمختبرات الخدمات الفنية ممثلا للمدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية.

يشارك في المؤتمر نحو 450 متخصصا وعالما في علوم الزلازل وعلوم الأرض وعلوم الشمس والفضاء من الجامعات المصرية والمراكز البحثية من تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، إثيوبيا، السعودية، الإمارات، الهند، باكستان، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، والولايات المتحدة الامريكية.

وقال الدكتور جاد القاضي – خلال الافتتاح – إن المؤتمر سيناقش 220 ورقة بحثية تتناول عددا من المحاور مثل زلزال تركيا وزلزال المغرب والدروس المستفادة منهما في دراسات الحد من المخاطر الزلزالية كذلك دراسات المياه والطاقة الجديدة والمتجددة ودراسات البيئة والتغيرات المناخية.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر ستناقش كذلك دراسات المخاطر الزلزالية والطوفانات البحرية والحد من آثارها والدراسات السيزموتكتونية للبحر الأحمر وخليج العقبة وكذلك شرق المتوسط والطرق الجيوديسية الحديثة لرصد تحركات القشرة الأرضية والاستشعار عن بعد والتفجيرات ودراسات المحاجر.

وأوضح أن محاور المؤتمر ستلقي الضوء على العديد من الموضوعات المختلفة في مجالات علوم الفلك والفضاء متضمنة دراسة المجرات والنجوم والفيزياء الشمسية بالإضافة للدراسات الخاصة بالطقس الفضائي وتكنولوجيا الفضاء.

ونوه إلى قيام اللجنة المنظمة للمؤتمر بتنظيم عدد من ورش العمل عن زلزال تركيا وزلزال المغرب والطرق الحديثة لرصد الزلازل وإدارة شبكات الرصد الزلزالي في مصر والشرق الأوسط بالإضافة إلى ورشة عمل عن الجيوفيزياء الأثرية في مصر تتناول كل ما هو جديد في هذا المجال وتطبيقاته

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى