وكيل وزارة المعادن يبحث التعاون المشترك مع المؤسسات، المشابهه

بورتسودان الحاكم نيوز

بحث وكيل وزارة المعادن المكلف دكتور /محمد سعيد زين العابدين ويرافقه الدكتور/ حمد بشير عثمان مدير الإدارة العامة للمعامل والمختبرات والخدمات الفنية وممثل المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في المؤتمر الثامن للفلك والجيوفيزياء.بحث مع المؤسسات البحثية والاكاديمية وكبار الخبراء في مجال الجيولوجيا وعلوم الأرض والفضاء سبل التعاون المشترك لبناء مادمره الحرب في الهيئه العامة للأبحاث الجيولوجية.
وإلتقى الوكيل بروفيسور عبدالعظيم محمد عيسوى مدير مركز بحوث الزلازل الإقليمي باسوان المشرف على المبتعثين من الهيئة لنيل درجة الدكتوراة حيث تناول اللقاء تزليل العقبات التي تواجه سير الدراسة وشدد الوكيل على ضرورة ربط البحوث بالدراسات الميدانية فضلا عن زيادة عدد المنح.
وركزت مباحثات د.محمد سعيد بالبروفيسور مشهور احمد الوردات نائب رئيس الاتحاد العربي للفضاء والفلك ركزت على ضرورة اجراء دراسات مفصلة للشهب والنيازك التي تسقط في السودان وتحليلها بغرض البحث العلمي وتدريب طلاب العلم. ومن جانبه دعا مشهور الهيئة للإنضمام لعضوية الاتحاد.

في السياق تناول الوكيل مع البروفيسور محمد سلطان رئيس قسم الجيولوجيا وعلوم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة متشيجن عضو وكالة ناسا قضايا النز وتسرب المياة من البحيرات الصناعية كما أمن الاجتماع على العمل في الدراسات الهيدروجيولوجية والجيوفيزيائيه

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى