وزير المالية يلتقي جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط و شمال افريقيا وآسيا الوسطى و القوقاز بصندوق النقد الدولي

 

مراكش (المغرب)

التقي وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم الخميس الموافق ١٢ أكتوبر ٢٠٢٣ ، السيد/ جهاد أزور مدير إدارة الشرق الأوسط و شمال افريقيا وآسيا الوسطى و القوقاز بصندوق النقد الدولي.
حيث جاء اللقاء على هامش إجتماعات صندوق النقد و البنك الدوليين المنعقدة حالياً بمدينة مراكش بالمملكة المغربية في الفترة من التاسع و حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري .
و قد تناول اللقاء مواضيع أبرزها كيفية إستئناف الصندوق دعمه في السودان بالتنسيق مع شركائه من البنك الدولي و البنوك الاقليمية و الأمم المتحدة و بخاصة في مجالات التعليم والصحة و ألأمن الغذائي و بناء القدرات . كما قدّم الوزير شرحاً مُفصلاً عن الأوضاع السياسية و الأمنية الإقتصادية في السودان حيث أكد أن الحرب محصورة في ولايات محددة و ان غالبية الولايات تعيش حياة طبيعية آمنة.و دعا الوزير الصندوق للنظر للسودان بعين الإعتبار و تذليل الصِعاب التي تعوق إستئناف العمل معه، و أضاف أنه متفائل رغم الحرب و أن السودان ينتظره مُستقبل إقتصادي كبير متى ما توقفت الحرب لا سيما و أنه البلد الذي يعول عليه الإقليم في الأمن الغذائي .
من جانبه أكد السيد / جهاد أزور رغبة الصندوق في مساعدة السودان و بخاصة في الجانب الإنساني و لكنه أبان آن اللوائح المنظمة لعمل الصندوق تحول دون تقديم الدعم في الظروف التي يعيشها السودان و أكد أهمية التواصل و البحث عن السبل المناسبة للدعم.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى