وكيل وزارة الصحة يشيد بدور الهلال الأحمر القطري في السودان

بورتسودان الحاكم نيوز

أشاد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د٠خليل محمد إبراهيم الدور المتعاظم الذي ظل يلعبه الهلال الأحمر القطري في السودان في مجال الإمداد الطبي لوزارة الصحة الاتحادية والمساهمة الفاعلة في قطاعات الصحة بالولايات المختلفة. جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه في مدينة بورتسودان برئيس الهلال الاحمر القطري مكتب السودان د٠صلاح دعاك بحضور د٠احمد محجوب ممثل إدارة خدمات نقل الدم بمعمل الصحة العامة القومي وممثل الصندوق القومي للامدادات الطبية د٠محمود صديق والأستاذ محمد الكردي مدير المشروعات بالهلال الأحمر القطري مكتب السودان.
وياتي اللقاء في إطار تقوية الشراكات القائمة بين الهلال الأحمر القطري ووزارة الصحة الاتحادية وتنسيق الجهود لمجابهة تفشي الأمراض الوبائية ٠
واستعرض اللقاء تقريرا مفصلا عن الوضع الصحي الراهن بالسودان والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الانشطة المختلفة و الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الانشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري للسودان.

اتفاقية إطارية بين الجانبين
واستعرض وفد الهلال الأحمر القطري البرنامج والمشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها والبرامج المقترحة لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين. واتفق الجانبان على توقيع إتفاقية إطارية لتحديد أولويات العام 2024م وخطة وبرامج العام القادم المقترحة التي سيتم تنفيذها وفق مرجعية خطة الوزارة.
دعم مستشفى النو في الخرطوم
كما تطرق الاجتماع إلى أولوية تقديم الدعم لبعض المستشفيات ومن بينها مستشفى النو في ولاية الخرطوم وسيقوم الهلال الأحمر القطري مكتب السودان بوضع التصور وتحديد التدخل المناسب لدعم المستشفى بالتنسيق مع الجهات المختصة.
دعم بنوك الدم والمعامل وتوفير الكواشف المعملية
واستعرض الاجتماع التدخلات التي يقوم بها الهلال الأحمر القطري في مجال دعم خدمات المعامل حيث كشف الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان ان المكتب قد شرع في إجراءات توريد مواد كواشف معملية خاصة بفحوصات الدم وذلك دعما لبنوك الدم في السودان.
دعم مكافحة الأوبئة
كذلك بحث الإجتماع إمكانية مساهمة الهلال الأحمر القطري في مكافحة الأوبئة عن طريق تعزيز النظام الصحي بتوفير المياه النظيفة حيث استعرض الدكتور دعاك تدخلات الهلال الأحمر القطري في مجال المياه التي كان آخرها إجراء التقييم الفني اللازم لصيانة محطة مياه مدينة الدامر بولاية نهر النيل والشروع في الإجراءات الخاصة بتنفيذ الصيانة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى