وزير المالية يلتقي رجال الأعمال السودانيين بالقاهرة

 

القاهرة

إلتقى وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم عدد من رجال الاعمال السودانين في القاهرة ، حيث تناول اللقاء الأوضاع العامة للأعمال التجارية في القطاع الخاص و التأثيرات المُصاحبة منذ بداية الحرب في السودان في الخامس عشر من ابريل الماضي.
من ناحيتهم طرح رجال الأعمال السودانيين عُدة مسائل و تحديات تواجه الأعمال التجارية في الفترة الحالية من بينها إنسياب عمليات الصادرات السودانية و التأثيرات التي صاحبت التراجع الحاد في تصدير عدد من السلع .
و من خلال عدة مداخلات تم طرح أفكار من قبل رجال الأعمال لتسهيل عمليات الصادر و ما يمكن عمله من قبل الدولة ممثلة في كُلٍّ من وزارة المالية ،البنك المركزي و البنوك التجارية لمساعدة المُصدرين و إزالة العقبات الماثلة أمام قطاع الصادر .
كما تطرق اللقاء لقطاع الصناعة الذي تضرر ضرراً مباشراً بسبب القصف و السرقة لمعظم المصانع بالخرطوم ، حيث قال عدد من أصحاب المصانع أنهم إما نقلوا مصانعهم للخارج أو بصدد نقل مصانعهم للخارج ، كما تم شرح كامل للوزير عن حجم الأضرار الناجمة عن الحرب في قطاع الصناعة و التأثيرات السلبية على الإقتصاد ككُل و كيفية تدارك الأزمة عبر التنسيق المشترك مع وزارة المالية ، بالإضافة للدعم اللازم من الدولة للمحافظة على ما تبقى من القطاع.
من ناحيته شدّد وزير المالية على أهمية الدور الذي يقوم به رجال الأعمال السودانيين في المرحلة الحالية و الدور المنوط بهم في المستقبل لتعزيز الإستقرار الإقتصادي ، ووعد بالنظر في الطرح الذي تناوله الإجتماع في عدد من المسائل ذات الصلة بالقطاع الخاص ، و أكّد أن الدولة ستدعم القطاع الخاص بقوة من خلال إزالة كافة العقبات أمام الصادر و الوارد و بطبيعة الحال الصناعات السودانية ، و ختم بأن وزارته ستعالج مسألة الرسوم المفروضة على الصناعات السودانية خارج السودان .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى