الشركة السودانية للموارد المعدنية بنهر النيل تشرع في تنظيم حملة لإزالة خلاطات الذهب بمحلية بربر

 

بربر الحاكم نيوز

 

 

طالب الاستاذ إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر بتحسين وتطوير العمليه التعدينيه مشيراً لإقامة سوقي تعدين جدد شرق وغرب بربر كاشفا عن وجود خلاطات ذهب لا زالت تعمل داخل الأحياء لابد من إيقافها رغم الأمر المحلي الصادر من الشركه السودانيه.

 

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه برئاسة المحلية ببربر اليوم وفد الشركه السودانيه للموارد المعدنية برئاسة الأستاذ معتز حاج نور عباس مدير الشركه السودانيه بولاية نهر النيل والاستاذ الياقوت عبدالقادر اليله مشرف الأسواق السودانيه والاستاذآدم صالح إسحق صالح كبير المتحصلين بالشركة السودانيه..

وأعرب المدير التنفيذي عن شكره وتقديره للاخوه في الشركه السودانيه للموارد المعدنية لزيارتهم لمحلية بربر

 

وناقش اللقاء عمليات التعدين بأسواق بربر سوقي(دارمالي العبيديه) والإضرار الناجمه عن التعدين بمناطق الإنتاج والحلول العاجله بعد التنسيق مع الجهات ذات الصله.

من جانبه أكد الأستاذ معتز حاج نور مدير الشركه السودانية للمواد المعدنية بولاية نهر النيل مساعي الشركه الحميده تجاه سلامة مواطن الولايه ومطالبة المركز بتخفيض النسبه لصالح الولايه.. مجددا على أحكام مستوى التنسيق بين الشركه والَمحليه.. وتقديم رؤى لتطوير العمليه التعدينيه لزيادة وتطوير الإيرادات الداخليه..

وأوضح أن المشروعات المشتركه بين حكومه محلية بربر وشركه الموارد المعدنيه ستطرح للتباحث في لقاءات مشتركه بين رئاسه الموارد المعدنيه و وزاره المعادن الاتحاديه إضافه للقاء جامع مع شركات الامتياز العامله بنهر النيل بما فيها كل محليات الولايه .

 

. من ناحيته أشاد الأستاذ الياقوت عبدالقادر البله مشرف الأسواق السودانيه بأسواق محلية بربر بالإيجابيات التي تحققت ومعالجة السلبيات في العملية التعدينية على مستوى الولايه ََ.

 

وأعرب الأستاذ عبدالعزيز فتح الرحمن مدير التعدين بمحلية بربر عن أمله بإقامة أسواق تعدين متطوره للنهوض باقتصاد الدوله في جانب التعدين متحدثا عن سوق بربر الجديد(شرق بربر ٩كلم) داعيا الجهات ذات الصله بتنقية العملية التعدينية داخل أسواق التعدين و تفعيل المسؤولية الاجتماعية للمجتمع المحلي.

وأعرب الأستاذ يحي عبدالرحمن مدير سوق العبيديه عن شكره للوفد لزيارتهم لمحلية بربر مطالبا بالتنسيق بين الشركه ومتحصلي الأسواق وتوفير الصحة والأمن داخل أسواق التعدين التي هي ركيزة الاقتصاد الوطني .

و اجمع الوفد على تنظيم حملة إزالة( خلاطات الذهب) بحملة بتنويريه اولاً ثم تنفيذ القرار المحلي بازالتها نهائيا واتخاذ الاجراءات القانونيه لكل من يخالف الإجراء اللازم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى