امين ديوان الزكاة ولاية نهر النيل يقف على اعداد مقترحات موازنة للعام 2023م

 

عطبرة : يسري السر
ربيع عبدالرحيم

وقف الدكتور /يحي احمد عبدالله القمراوي امين ديوان الزكاة بولاية نهر النيل علي اعداد مقترحات موازنة الولاية للعام 2024م
بحضور مديري الادارات التخطيطية والمتخصصة بأمانة الولاية ومديري الزكاة بالمحليات وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات لموازنة العام 2024م حيث جاءت ملبية للطموحات خاصة في هذه الظروف الحرجه التي تمر بها البلاد فكان التركيز على الجباية وهي العبادة حيث قدرت بعشرة مليار جنيه بتنوع الأوعية المختلفة من زروع ومعادن وزكاة عروض التجارة التي تجاوزت 40٪ من المقدر للعام 2023م..

وأكد القمراري على السعي والتركيز على إنزال الزكاة للمحليات ويتم الإشراف والمتابعة من أمانة الولاية كما تم مناقشة خطة إدارة الدعوة والإعلام فهي لسان حال الزكاة.
كما تم وضع خطة طموحة للمصارف تستوعب كل المستجدات… وفي ختام حديثه شكر الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والذي يعمل على إيصال رسالة الزكاة.
كما قدم شرحاََ مفصلاََ حول أهداف وبرامج وسعي الديوان لتجهيز وإعداد الموازية المواكبة للوضع الراهن معرباََ عن شكره وتقديره للإخوة في المحليات علي الجهود المبذولة لأحكام التنسيق التام بينها والادارات التخطيطية وتقارب وجهات النظر وصولاََ لموازنة طموحة تستوعب مجريات الوضع الراهن و يمكن تنفيذها.

وفي سياق ذي صله أكد مدير ديوان الزكاة محلية شندي الاستاذ أيوب احمد عبدالماجد ان ميزانية العام 2024م هي ميزانية استثنائية تم وضعها بجهد كبير تلبية لمتطلباتها وتلبية احتياجات الفقراء والمساكين واسعادهم والاهتمام بمعاش الناس من صحة وتعليم َوغيره ودعي بالقبول للمكلفين الذين يخرجون الزكاة طيبة بها أنفسهم طائعين وقدم شكره وتقديره للإعلام واهتمامه بأمر الزكاة..

من جانبهم عبر مديري
المحليات أنهم يسعون فى اعداد هذه الموازنة لتلبية طموحات واحتياجات المواطن وفق ماتمليه الساحة من احتياجات ملحة وحاضره كما تم وضع الترتيبات اللازمة والإعداد الجيد لخطة واضحة للمشروعات بما يتضمن المعاير والأسس والضوابط الفنية لضمان نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المنشودة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى