قيادات بشرق السودان تُرحب بقراراً للحكومة وتؤكد دعمها

 

بورتسودان : هند بشارة

تقدمت عدداً من قيادات الإدارات الأهلية من النظار والعمد، والمكونات الشبابية، بالشكر لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء المكلف، عثمان حسين عثمان، ووزير المعادن، محمد بشير عبد الله، لمنحهم الثقة وإختيار إبن الشرق القيادي بمجلس البجا، محمد الطاهر عمر، وتعيينه مديراً عاماً للشركة السودانية للموارد المعدنية.
وقدم العمدة حامد محمود، أبو زينب، عمدة قبائل البلندابا ورئيس شورى قبائل الأمرأر، وعضو المجلس الأعلى لنظارات البجا والعمويات المستقلة، التهنئة، للسيد محمد الطاهر، على إختياره مديراً عاماً للموارد المعدنية، مؤكداً دعمه ومساندته له للقيام بدوره على أكمل وجه.
وفي سياق متصل، أعلن ناظر عموم قبائل البشاريين،الناظر محمدين احمد كرار، تقديم كافة اوجه التعاون والدعم لمدير الموارد المعدنية الجديد، ليتمكن من القيادم بمهامه في إستغلال ثروات البلاد بشرق السودان، مشيراً إلى أن قرار تعيين مديراً عاماً من شرق السودان، سيسهم في تحقيق الإستقرار للمنطقة، وقدم الشكر لكل من، رئيس مجلس السيادة، ورئيس الوزراء المكلف، ووزير المعادن.
من جانبه طالب أمين شباب الهدندوة، محمد سيدنا الأمين، بإعطاء أبنا الشرق نصيبهم من السلطة، وأثنى على قرار تعيين القيادي محمد الطاهر عمر، مديراً لشركة الموارد المعدنية، وقدم سيدنا عبر برقية تهنئة الشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزير المعادن.
وفي سياق ذلك نشرت الصفحة الرئيسية لشباب قبائل الحلنقة، تهنئة بإسم الناظر الشيخ مراد علي جعفر شكيلاي، للسيد محمد الطاهر عمر، مشيراً لدوره العظيم مع الشباب في الإهتمام بقضايا الشرق، وأكد الناظر وقفتهم ودعمهم لمدير الموارد المعدنية الجديد لبناء الوطن والدفع به إلى الأمام.
هذا وقد ظلت قيادات شرق السودان تنادي بتمثيل قياداتها على مستويات الُحكم الثلاث في البلاد منذ فترات طويلة، لاسيما بعد توقيع إتفاقية جوبا للسلام السودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى