وزير الصحة الإتحادي المكلف يتفقد مركز نصر الدين عوض كرم الله التخصصي للسكري بولاية نهرالنيل

ضمن جولاته الميدانية

في إطار الجولات والزيارات الميدانية قام وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم عوض الله بزيارة ميدانية لمركز نصر الدين عوض كرم الله التخصصي للسكري بمدينة عطبرة يرافقه د.محمد مروان عوض بشارة مدير المكتب التنفيذي لوكيل وزارة الصحة الإتحادية وكان في إستقبالهم بروفيسور محمد المكي أحمد عبدالله رئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية – إستشاري الجراحة .

أشاد الوزير بمجهودات بروفيسور محمد المكي بعد تواجده بالمركز وتدريبه للممرضات بالمركز في تطبيب قدم السكري مما كان له الأثر الواضح في تردد المرضى وزيادة ملحوظة في أعداد المترددين الذي تجاوز ال 1700 مريض ،بمعدل أكثر من 20 مريض لغيار جروح السكري وتوافدهم من المحليات المختلفة.

أسهمت التدخلات الصحيحة والسليمة في تفادي حالات كثيرة من البتر .

تعهد الوزير في دعم المركز خصوصاً فيما يلي تأهيل المركز والعمليات الصغيرة و بعض النواقص الضرورية في المعمل مما سيساهم في التدخل السريع والناجع للحالات التي تتردد على المركز،بالإضافة إلى دعم الكوادر الصحية العاملة بالمركز خصوصاً أنهم من الكوادر المدربة في التعامل مع حالات جروح مرضى السكري.

وأشار الوزير إلى ضرورة تدريب الكوادر من المناطق المختلفة تحت إشراف بروفيسور محمد المكي وبالتالي فتح مراكز في تلك المناطق بإجراءات مبسطة مما سيساهم في تخفيف العبء على المرضى من المناطق الأخرى وإنقاذ الكثير من الحالات حيث تُعتبر الولاية من أكبر الولايات من حيث نسبة الإصابة بمرض السكري حسب الإحصائيات.

من جهته أشاد بروفيسور محمد المكي – رئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ، إستشاري الجراحة بزيارة الوزير للمركز والذي يُعد من المراكز المتخصصة في علاج قدم السكري و جروح السكرى بصورة عامة ، و تعهد بتدريب الكوادر بالقدر الذي يسمح لهم بفتح مراكز مشابهة ، ونوه بضرورة التركيز على دعم مثل هذه المراكز خصوصاً أنها تُعالج شريحة كبيرة من المرضى.

الجدير بالذكر أن الوزير إلتقى ببعض المرضى والذين أشادوا بوجود بروفيسور محمد المكي وعلاجه لكثير من الحالات والتدخلات الناجحة ، كما طالبوا بفتح مراكز في مناطق الولاية المختلفة وتعهد الوزير ببذل كل الجهود لمساعدة المرضى وتذليل كافة الصعوبات وتخفيف المعاناة عنهم.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى