تجمع كيان الوطن يدعو الحكومة والشعب للحيطة والحذر بشأن ما يحدث في دارفور

 

 

أكد العميد معاش الصوارمي خالد سعد رئيس تجمع كيان الوطن أن ما يحدث في دارفور إضافة لبقية المناطق المشتعلة أمر خطير بمعنى الكلمة ودعا الشعب السوداني ألا يقف موقف المتفرج ودولته تؤكل من أطرافها.

وقال الصوارمي ان هنالك تدخل أجنبي سافر في شؤون دولتنا ولو سمحنا لهذا التدخل بالإستمرار فلن ننعم بالأمن ولا بالإستقرار. وسيؤدي عدم الإستقرار حتما إلى تفكك الدولة.

وقال يهيب تجمع كيان الوطن بعلمائنا ومفكرينا وساستنا وأحزابنا وجمعياتنا الثقافية وإعلاميينا وكتابنا ومنظماتنا وجامعاتنا ورياضيينا وفنانينا ومبدعينا وكافة هيئاتنا ونقاباتنا وقطاعاتنا الإجتماعية بكل تخصصاتها وكل العقول السودانية الواعية المدركة من كافة أبناء الشعب أن ينهضوا بأعباء هذه المرحلة. في ثورة إصلاحية إجتماعية شاملة لا يعفى أحد من أن تكون له يد فيها. وجزم بإن ما يحدث الآن في دارفور والخرطوم سيحدث غدا في بقية الولايات إن لم نتخذ لذلك درعا من ثورة إصلاحية عاجلة لا تسمح بتمدد الخراب لبقية أجزاء وطننا الحبيب وتعالج في الخرطوم وفي دارفور ما لحقهما من خراب ودمار

كما ناشد الصوارمي الحكومة بتهيئة المناخ لكل مصلح سياسي أو اجتماعي أو إقتصادي يحمل وطنه على حدقات عيونه. وأن تدعو وتساعد ذوى الخبرات من قدامى الدبلوماسيين على التدخل المحلي والدولي العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في دارفور وبقية المناطق المتأثرة، حيث أن التدخل الخارجي في شؤوننا يحتاج لعمل دبلوماسي معقد لا يتوفر إلا لدى ذوي الخبرات التراكمية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى