قوى الحرية والتغير – الكتلة الديمقراطية* *بيان إشادة وترحيب*

*ترحب قوى الحرية والتغير- الكتلة الديمقراطية بموقف قوى الكفاح المسلح الموقعة على على إتفاقية جوبا مسار دارفور بالخروج عن الحياد*

تعبر قوى الحرية و التغير- الكتلة الديمقراطية عن إشادتها بمخرجات المؤتمر الصحفي لحركات الكفاح المسلح والذي أعلنت فيه خروجها عن الحياد ومشاركتها في العمليات العسكرية في كل الجبهات
كما ادانت حركات الكفاح المسلح الموقعة علي سلام جوبا مسار دارفور بشدة وانتهاكات مليشيا قوات الدعم السريع المتمردة وممارساتها المعادية للوطن والمواطن وارتكابها جرائم ضد الإنسانية و جرائم حرب.

كما اعلنت القوى تمسكها بوحدة السودان أرضا وشعبا ولن تسمح بتفكيك السودان ولن تسمح بأن تكون دارفور بوابة لتفكيك السودان كما حذرت القوى التي تسعى لتمزيق السودان بالإستعانة بالدوائر الأجنبية والمرتزقة وعابري الحدود التي تسعى لإقامة دويلات مستقلة على أنقاض الدولة السودانية كما طالبت القيادة التشادية بالتوقف الفوري عن دعم واسناد المليشيا في حربها ضد السودان.

وازاء هذه المواقف الوطنية الجديدة لقوى الكفاح المسلح الموقعة على اتفاقية جوبا لسلام السودان مسار دارفور الداعمة لدحر التمرد ومحاربة المليشيا والمرتزقة.

عليه ترحب قوى الحرية و التغير- الكتلة الديمقراطية بموقف حركات الكفاح المسلح مسار دارفور بالموقف الوطني الثر.
كما لا تفوت قوى الحرية و التغير- الكتلة الديمقراطية الإشادة بالدور الذي لعبته أطراف العمليه السلمية في إدارة شؤن الدولة و العلاقات الخارجية في الفترة الماضية.

الرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين والعودة الحميدة للمفقودين.

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى