*والي الخرطوم يفتتح أسواق البيع المخفض المتنقلة

يوجه بزيادة كمية السلع الاكثر اقبالا وتخفيض أسعارها وتحقيق الانتشار الجغرافي

الحاكم نيوز
إفتتح والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم أسواق البيع المخفض المتنقلة التي نفذتها شركة الخرطوم للأمن الغذائي أحد أزرع الولاية لخلق توازن في اسعار السلع الأساسية بطرحها للمواطن بأسعار أقل من أسعار السوق. وذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية كرري وجمع غفير من المواطنين.
وقال الوالي أن هذا النشاط كان ساريا قبل الحرب وللشركة مراكز وزبائن كانوا يتسوقون منها لافضيلة اسعارها مقارنة مع أسعار السوق وتم إستتئناف نشاطها اليوم في ظل تعقيدات الحرب التي تعيشها ولاية الخرطوم ومع ذلك فان التجربة قابلة للتطور بخلق شراكات مع الصناع والمزارعين وكافة المنتجين بتوفير سلع تباع مباشرة للمواطن بغرض تقليل التكلفة وخفض الأسعار ووجه الوالي بخفض الأسعار استجابة للطلب الكبير من المواطن وادخال سلع جديدة كالغاز وزيادة كميات السلع التي عليها طلب عالي كالسكر والبصل والتي نفدت كمياتها بعد ساعات من بداية السوق وتحقيق الانتشار الجغرافي وأضاف: سنترك للمواطن تقييم نوعية السلع والاسعار.
سعد ابراهيم مدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي المكلف قال أن الاسواق ستكون ستشمل كل الاحياء في المناطق الآمنة وسيتم اعلان المواطنين باستمرار عن زمان ومكان الاسواق مؤكداً ان توجيهات الوالي بخصوص خفض الأسعار سيكون واحد من سياسات الشركة الأساسية.
يذكر أن ابرز السلع التي يتم بيعها في الأسواق المتنقلة هي اللحوم والبيض والزيوت والسكر والصابون والدقيق الأرز والعدس المكرونة والشعيرية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى