موين: الشعارات المرفوعة للحرب في السودان كذوبه

 

بورتسودان في ٢٥-١١-٢٠٢٣-

وصف شول موين رئيس المجلس الاهلي لتنسيق شؤون أبيي الشعارات المرفوعة للحرب في السودان بالشعارات الكذوبه بغرض تدمير السودان وهي في الأصل ضد الشعب.
وطالب في مؤتمر صحفي ببورتسودان اليوم ، داعمين الحرب في الداخل والخارج لتحديد بالتوقف عن تدمير وهدم السودان باختلاق المزاعم حيث أن الديمقراطية معلوم لاتأتي بالبندق وأن دولة ٥٦ هو تاريخ استقلال السودان وأن والي غرب دارفور المغدور خميس ابكر ليس فلوموين: الشعارات المرفوعة للحرب في السودان كذوبه بورتسودان في ٢٥-١١-٢٠٢٣- وصف شول موين رئيس المجلس الاهلي لتنسيق شؤون أبيي الشعارات المرفوعة للحرب في السودان بالشعارات الكذوبه بغرض تدمير السودان وهي في الأصل ضد الشعب. وطالب في مؤتمر صحفي ببورتسودان اليوم ، داعمين الحرب في الداخل والخارج لتحديد بالتوقف عن تدمير وهدم السودان باختلاق المزاعم حيث أن الديمقراطية معلوم لاتأتي بالبندق وأن دولة ٥٦ هو تاريخ استقلال السودان وأن والي غرب دارفور المغدور خميس ابكر ليس فلول. وجدد موقف مجلس تنسيق شؤون أبيي المساند للقوات المسلحة للحفاظ على الوطن وليس من اجب احد. ودعا كافة مكونات الشعب السوداني بالدفاع عن وطنهم بكل ما أوتو من قوة. من جهة اخرى طالب موين، حكومتي السودان وجنوب السودان بالالتزام بتنفيذ بروتوكول منطقة أبيي واتفاقية ٢٠ يونيو وتكوين إدارة مشتركة لايصال المنطقة للهدف النهائي بتحديد تبعية المنطقة. ودعا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان باختيار شخصية لاشرافية أبيي تستطيع لعب دور محوري باعتبارها تمثل سيادةالدولة وحمل طرفا الإتفاقية مسؤولية الإلتزام بتنفيذ برتكول أبيي ، مشيرا الى ان الاعتداء من قبل المليشيات الجنوبية جزء من خرق النظام في المنطقة . وقال إن من مصلحة مواطن أبيي وجود اداره حكومية لمساعدته على الاستقرار. مؤكدا ان المجلس باعتباره جسم مجتمعي سيواصل توضيح الحقائق لإيقاف معاناة مواطني المنطقة.ل.
وجدد موقف مجلس تنسيق شؤون أبيي المساند للقوات المسلحة للحفاظ على الوطن وليس من اجب احد.
ودعا كافة مكونات الشعب السوداني بالدفاع عن وطنهم بكل ما أوتو من قوة.
من جهة اخرى طالب موين، حكومتي السودان وجنوب السودان بالالتزام بتنفيذ بروتوكول منطقة أبيي واتفاقية ٢٠ يونيو وتكوين إدارة مشتركة لايصال المنطقة للهدف النهائي بتحديد تبعية المنطقة.
ودعا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان باختيار شخصية لاشرافية أبيي تستطيع لعب دور محوري باعتبارها تمثل سيادةالدولة
وحمل طرفا الإتفاقية مسؤولية الإلتزام بتنفيذ برتكول أبيي ، مشيرا الى ان الاعتداء من قبل المليشيات الجنوبية جزء من خرق النظام في المنطقة .
وقال إن من مصلحة مواطن أبيي وجود اداره حكومية لمساعدته على الاستقرار. مؤكدا ان المجلس باعتباره جسم مجتمعي سيواصل توضيح الحقائق لإيقاف معاناة مواطني المنطقة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى