مشروع السوكي يسهم في زيادة ميزانية الدولة

 

السوكي:  الحاكم نيوز

دشن مزارعو السوكي اليوم ( الاربعاء) حصاد محصول الذرة بودونسة قرية الكناناب الترعة 29 بانتاجية مائة جوال للحواشة، وتوقع المزارعيين خلال الحفل ارتفاع. حجم انتاجية فدان ا للذرة من( 15الي 20 جوال) الى 30جوال، بري مساحة 65الف فدان من جملة 130الف فدان
وشدد المزارعيين بضرورة حل مشكلة الري كليا والتمويل في المواقيت المحددة فضلا عن تظهير قنوات الري و توفير التقانات اللازمة .
كشف ممثل وزارة الزراعة والغابات ووكيل الوزارة د.صلاح شريف طمبل عن استفادة الدولة من الزراعة ورفدها ب ٣٠ بليون جنيه في شهر واحد، داعيا في الوقت نفسه إلي أهمية توافق المزارعين لزيادة الإنتاج ،معربا عن أمنياته بأن يشهد عيد الحصاد في العام القادم إمداد المشروع بالمخازن المبردة وزيادة فرص تدريب الموظفين عن كيفية التعامل مع التقنية الحديثة في مجال الزراعة.

وفي الأثناء أعلن الوكيل تعافي مشروع السوكي الزراعي من واقع الإنتاجية العالية للمشروع وقطع بتحديات تواجه للمشروع تتمثل في أهمية إصلاح البنية التحتية لجذب المستثمرين في قطاع الزراعة مثل الكهرباء،والطرق والنقل والمخازن المبردة لحفظ المنتجات، شارحا ذلك بقوله: أن الكهرباء تمثل ٦٠٪ من مقومات جذب الاستثمارات.
ولفت في الإحتفال بعيد الحصاد بقرية الكناناب أن الزراعة تمثل أساسا متنيا للزراعة ،لكنه عاد ليؤكد أنه من الأهمية بمكان استخدام التقنية الحديثة مشيراً إلى أن هناك قانونا سنته وزارته بتعلق بضرورة إستخدام التقانة الحديثة في الزراعة بضرورة استخدام التقنية الحديثة في مجال زراعة التقاوي المحسنة لزيادة إنتاجية الفدان.
كاشفا عن أن الزراعة باتت هي المورد الوحيد للدولة،

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى