بحضور نائب البرهان ووزراء وولاة.. ماذا يحدث بولاية القضارف

الخرطوم: الحاكم نيوز

بلغت واردات السمسم بولاية القضارف حتى (الخميس) الماضي، أكثر من( نصف) مليون جوال مع إنتاجية متوقعة لهذا الموسم تصل إلى نحو خمسة مليون قنطار أي ما يعادل (250) ألف طن.

تستعد ولاية القضارف لافتتاح الموسم التسويقي (2023-2024) في الخامس من الشهر الجاري بتشريف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار إير، وحضور وزير التجارة والتموين الفاتح عبدالله.

وأكدت ولاية القضارف اكتمال كافة الترتيبات لافتتاح أسواق المحاصيل ضمن فعاليات الملتقى التنسيقي لولاة الولايات وحكام الأقاليم الذي تستضيفه الولاية تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وإشراف وزارة الحكم الاتحادي، خلال الفترة من (5_ 6) ديسمبر الجاري، وقال مدير المكتب التنفيذي لوالي القضارف جيفور مكوي ضوء البيت، في تصريح صحفي، إن الملتقى سيشهد تقديم عدة أوراق تتناول تجربة الحكم اللامركزي وكيفية إدارة الحكم الاتحادي ما بعد الحرب والتنسيق الأمني بين الولايات.
وأشار إلى أن البرنامج يشهد وضع حجر الأساس لافتتاح بعض المشاريع التنموية لولاية القضارف.

واضاف مكوي، أن الولاية تطمح لموسم تسويقي ناجح للمحاصيل خاصة بعد النجاح الذي حققه الموسم الزراعي من حيث الإنتاجية والمساحات، حيث بلغت نسبة المساحة المزروعة أكثر من(7.5) مليون فدان، منها (مليون) فدان سمسم وأكثر من (5) مليون فدان ذرة، إضافة للمحاصيل نقدية وغذائية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى