حاكم النيل الأزرق المكلف يشيد بجهود مجلس دينكا أبيي في مختلف المجالات

 

الدمازين 7/12/2023 م

إلتقى وفد المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا ابيي اليوم بحاضرة ولاية النيل الازرق برئاسة الأستاذ شول موين

رحب أمين عام حكومة إقليم النيل الأزرق الأستاذ ميرغني مكي ميرغني بالوفد مشيدا بجهود المجلس والإدارة الأهلية في الإقليم وتعاونهم التام مع حكومة الإقليم.

الأستاذ شول موين بول رئيس مجلس دينكا أبيي عبر عن شكره لوزير الزراعة والغابات الباشمهندس والحاكم المكلف عبدالله عيسي زايد وأعضاء حكومته متحدثا عن دور المجلس الأعلى في خدمة إنسان أبيي، كما أشاد بدور أبناء أبيي ووقوفهم خلف القوات المسلحة وإنخراطهم في القوات المسلحة استجابتاً لنداء القائد العام للدفاع عن الوطن ،وقال إن مواقف الحكومة الإتحادية و وزارة الداخلية كان مقدرا في تسهيلهم حصول أبناء أبيي للرقم الوطني والاوراق الثبوتية في خمس ولايات من ضمنهم إقليم النيل الأزرق.

المشرف العام للرقم الوطني لدينكا أبيي بالسودان الأستاذ جلال الجاك ادول أعرب عن سعادته بالإهتمام الكبير من قبل حكومة إقليم النيل الأزرق شارحاً المراحل التي مرت بها الرقم الوطني لأبناء أبيي حتي تكلل الأمر بتعميمه في معظم أرجاء البلاد.

فيما اشار العريف من دينكا أبيي والمنسق العام الي ان الإجراءات محكمة ولن يتركوا ثغرة ولن يتساهلوا مع من يتلاعب بالهوية وقال بأنهم سيتابعون كل إجراءات الحصر حتي تكتمل الاعداد الكلية لأبناء أبيي في كل الولايات السودانية ومن ثم سيتم تسليم الكشوفات للسجل المدني لتسهيل إستخراج الرقم الوطني.

الأستاذ شول انقوي بول الناطق الرسمي باسم المجلس عن الوضع السياسي والامني في المنطقة طالب من الحاكم المكلف سرعة تدخل الحكومة الإتحادية لاحتواء الموقف ومساعدة إنسان أبيي.

وزير الزراعة والحاكم المكلف عبدالله عيسي زايد عبر عن شكره لقيادة المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي بالسودان علي الزيارة كما تحدث المظالم التاريخية التي وقعت علي منطقة أبيي وبقية المناطق وأن لسكان أبيي الحرية في إختيار ما يرونه مناسباً ،كما أشاد بدور وزارة الداخلية لتسهيلها لأبناء أبيي إستخراج الرقم الوطني في الإقليم معرباً عن أن أبناء أبيي يعتبروا جزء أصيل في الإقليم لمكوثهم الطويل وإقامتهم الطيبة فيه وقال بأنهم سيتعاونون مع المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي بالإقليم وسيقدمون لهم كل العون وأعرب بأن قضية أبيي ستحل وأن المواطن سينعم بالإستقرار.

وضم الوفد كل من
الأستاذ جلال الجاك ادول المشرف العام للرقم الوطني والأستاذ شول انقوي بول الناطق الرسمي باسم المجلس ،والسلطان نادر دينق بيونق مشرف الرقم الوطني بإقليم النيل الأزرق وبعض مع أعضاء المجلس الأعلى بالاقليم وتراس الوفد شول موين رئيس المجلس الاعلي لتنسيق شؤن دينكا أبيي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى